كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط

 كيفية إظهار التطبيقات قيد التشغيل فقط في Dock

يعرض قاعدة بيانات macOS الافتراضية العديد من البرامج التي تأتي بشكل قياسي مع Mac الخاص بك. يقوم العديد من المستخدمين بتخصيصه على الفور عن طريق إضافة التطبيقات التي يستخدمونها بشكل متكرر والقضاء على التطبيقات التي لا يستخدمونها. ومع ذلك ، قد يفضل بعض المستخدمين أن يكون لديهم Dock أنظف وتقليل البرامج التي تظهر على Dock. تتمثل إحدى الطرق في تقييد Mac Dock لرؤية البرامج التي تعمل بنشاط.

بصرف النظر عن البرامج القياسية ، يعرض Dock أيضًا التطبيقات التي قمت بتثبيتها يدويًا ، والتطبيقات التي بدأتها ، وأخيرًا ، مجلد التنزيلات والمهملات ، حيث يمكنك حذف أي عناصر غير مرغوب فيها. إذا كان لديك عدد كبير من التطبيقات المخزنة على Dock ، فقد تواجه صعوبة في تحديد التطبيقات المفتوحة حاليًا والتي تعمل على النظام ، حتى مع وجود مؤشر تشغيل التطبيق الصغير في الأسفل. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك استخدام أمر الكتابة الافتراضي لإجبار Dock على عرض البرامج النشطة فقط وإخفاء الباقي.

كيفية جعل Mac Dock يعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط

سنستخدم أمرًا طرفيًا مفيدًا لتقييد عرض جهاز Mac الخاص بك على البرامج المفتوحة والجارية حاليًا فقط. يمكن استخدام الإجراءات أدناه بغض النظر عن إصدار macOS على نظامك.

  • للبدء ، حدد موقع تطبيق Terminal وابدأه. إذا لم تستخدم Terminal من قبل ، فافتح برنامج Finder من Dock على جهاز Mac الخاص بك.
كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط
  • عندما تظهر نافذة Finder ، انتقل إلى الجزء الأيمن وابحث عن مجلد "Utilities". للمتابعة ، اضغط عليها.
كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط
  • يمكن العثور على تطبيق Terminal هنا. انقر فوقه لفتح Terminal على جهاز Mac الخاص بك.
كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط
  • ما عليك سوى كتابة الأمر التالي ، كما هو موضح في لقطة الشاشة ، ثم الضغط على مفتاح "الرجوع" بلوحة المفاتيح. سيتعين عليك الانتظار بضع ثوانٍ حتى يتم تحديث سطح المكتب باستخدام Dock الجدي.
defaults write com.apple.dock static-only -bool true; killall Dock

كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط
  • كما ترى في لقطة الشاشة أدناه ، يعرض Mac's Dock الآن البرامج التي تعمل حاليًا فقط. يظهر Finder لأنه يعمل باستمرار على جهاز Mac الخاص بك ، في حين أن سلة المهملات مطلوبة لسحب الملفات غير المرغوب فيها وإفلاتها.
كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط
هذا إلى حد كبير كل ما عليك فعله عندما يتعلق الأمر بتنظيف Dock بالطريقة السهلة. لا يعرض Mac Dock الآن سوى البرامج قيد التشغيل حاليًا ، ويعمل مثل شريط المهام أكثر من كونه مشغل التطبيقات.

كانت هذه الحيلة الأنيقة موجودة منذ فترة منذ Leopard ، وتستمر في العمل في macOS Monterey و Big Sur وإصدارات macOS الحديثة.

كيفية إعادة إرساء Mac الخاص بك إلى الوضع الافتراضي ، وإظهار جميع التطبيقات

إذا غيرت رأيك وأردت أن يعمل Dock كمشغل تطبيقات مرة أخرى ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام أمر Terminal آخر. دعونا نلقي نظرة فاحصة.

  • أعد تشغيل Terminal على جهاز Mac الخاص بك. لبدء Terminal بسرعة ، يمكنك أيضًا استخدام بحث Spotlight (Command + Space bar).
كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط
  • لعكس التعديلات ، استخدم الأمر التالي بدقة كما هو موضح أدناه.
defaults write com.apple.dock static-only -bool false; killall Dock

بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة:

defaults delete com.apple.dock static-only; killall Dock

كيفية الحصول على Mac Dock لعرض التطبيقات قيد التشغيل فقط
سيتم الآن تحديث سطح المكتب الخاص بك وإعادة تحميل Dock. من الآن فصاعدًا ، سيعرض التطبيقات التي لا تعمل بشكل نشط أيضًا ، ويعود إلى السلوك الافتراضي لـ Dock.

في معظم الحالات ، يجب أن يؤدي تشغيل الأمر أعلاه إلى استعادة تخطيط Dock السابق ، كاملاً مع جميع برامجك ، تمامًا كما كان. ومع ذلك ، في حالات نادرة ، ادعى بعض العملاء أن أحواض السفن الخاصة بهم تتعطل أو تفشل في إعادة التعيين. إذا حدث هذا ، فسيتعين عليك إعادة إضافة تطبيقاتك يدويًا إلى الجانب الأيسر من Dock لإعادتها إلى حالتها الأصلية.

قد يرغب بعض المستخدمين في الاحتفاظ بمجلد التنزيلات في Dock بعد تطبيق هذه الخدعة ، ولكن يمكنك سحبه وإفلاته يدويًا في Dock إذا كنت بحاجة إليه.

بالطبع ، إن كيفية تخصيص Dock الخاص بك وترتيبه واستخدامه أمر متروك لك ، ولك مطلق الحرية في إضافة التطبيقات وإزالتها من Dock ، ولكن إذا كنت تريد إجراء تغييرات في السلوك على Dock مثل هذا ، فستحتاج إلى استخدام أوامر المحطة.

ما رأيك في استخدام Dock كمدير مهام تطبيق نشط بدلاً من مشغل تطبيقات؟ أخبرنا بأفكارك على Dock وأي تخصيصات تفضلها في التعليقات.


Hicham sabrane
Hicham sabrane
تعليقات