كيفية توصيل تلفزيون سامسونج سمارت بشبكة WiFi بدون جهاز تحكم عن بعد

 كيفية تشغيل الويفي في تلفزيون سامسونج

كيفية توصيل تلفزيون سامسونج سمارت بشبكة WiFi بدون جهاز تحكم عن بعد
لم يتم تسمية أجهزة التلفزيون الذكية بهذا الاسم فقط ؛ إنهم أذكياء لأنه يمكن استخدامها بعدة طرق. بالتأكيد ، يمكنهم الاتصال بالإنترنت والسماح لك بمشاهدة المواد المفضلة لديك. تقدم Samsung مجموعة متنوعة من أجهزة التلفزيون الذكية في مجموعة متنوعة من نطاقات الأسعار. العيب الوحيد لأجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج هو أنها تعمل على نظام Tizen OS ، الذي تم تطويره داخليًا بواسطة سامسونج. الآن ، دعنا نرى كيفية توصيل تلفازسامسونج  بشبكة الواي فاي دون جهاز تحكم.

يعتبر جهاز التحكم عن بعد مكونًا حيويًا لكل أداة. وهذا أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بأي تلفزيون. يتم استخدام جهاز التحكم عن بعد للعديد من العمليات الحيوية مثل تغيير القنوات وتبديل المدخلات وإنشاء شبكة wifi وما إلى ذلك. ماذا يحدث إذا لم يكن لديك جهاز التحكم عن بعد؟ ماذا لو ضعتها في غير محله ، أو تعرضت للتلف والتلف في مكان ما؟ اليوم سننظر في شيء مشابه. تشرح المقالة كيفية توصيل تلفزيون سامسونج سمارت بشبكة الواي فاي دون استخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون.

توصيل تلفزيون سامسونج بشبكة WiFi بدون جهاز تحكم عن بعد

هناك ثلاث طرق يمكنك اتباعها لتوصيل تلفزيون سامسونج الخاص بك بشبكة الواي فاي  دون استخدام جهاز التحكم عن بُعد. يمكنك استخدام أي من الطرق الثلاث المذكورة أدناه.

الطريقة 1: لوحة مفاتيح USB سلكية وماوس

سيتضمن كل تلفزيون سامسونج سمارت تقريبًا منفذي USB على الأقل على اللوحة الخلفية. هذا عندما تكون العناصر الخاصة بك مفيدة. كل ما عليك فعله هو توصيل ماوس ولوحة مفاتيح USB. بمجرد الاتصال ، ستتمكن من الوصول إلى صفحة الإعدادات والاتصال بشبكة WiFi الخاصة بك.

الطريقة 2: ماوس USB لاسلكي ولوحة مفاتيح

إذا لم يكن لديك ماوس ولوحة مفاتيح USB سلكي ، يمكنك استخدام لوحة مفاتيح وماوس لاسلكيين بدلاً من ذلك. ما عليك سوى توصيل دونجل USB بمنافذ USB في الجزء الخلفي من تلفزيون سامسونج الذكي. مع توصيل الجهاز ، انتقل إلى قائمة الإعدادات على الشاشة الرئيسية ، ثم حدد الشبكة لتوصيل تلفزيون سامسونج سمارت بشبكة WiFi.

الطريقة 3: أجهزة تحكم Xbox

إذا كان لديك جهاز Xbox ، فمن المؤكد أنك ستحصل على وحدة تحكم سلكية أو لاسلكية. هذا إجراء أساسي ومباشر جدًا. في حالة وحدات التحكم اللاسلكية ، ما عليك سوى وضع الدونجل في منفذ USB وتشغيل الجهاز. باستخدام وحدات التحكم السلكية ، ما عليك سوى توصيله بمنفذ USB والبدء في استخدام وحدة التحكم على الفور. يمكنك استخدام وحدة التحكم للتنقل عبر الشاشة الرئيسية وحتى الوصول إلى قائمة الإعدادات للاتصال بشبكة WiFi موجودة أو جديدة.

خاتمة

وهذه هي الخطوات الأساسية التي قد تتخذها لتوصيل تلفاز سامسونج ذكي الخاص بك بشبكة WiFi دون استخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون. إذا كنت لا ترغب في استخدام هذه الأنواع من الأدوات الذكية ، فيمكنك استخدام جهاز تحكم عن بعد عالمي. إنه جهاز تحكم عن بعد يمكن ضبطه للعمل مع أي نوع من أنواع التلفزيون تقريبًا عن طريق إدخال رمز.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Samsung SmartThings على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد و iOS. ومع ذلك ، يجب أن يكون التلفزيون الذكي والهاتف متصلين بشبكة لاسلكية حتى يعمل هذا. يمكن تحقيق ذلك عن طريق تكوين تطبيق SmartThings باستخدام لوحة المفاتيح والماوس.



Hicham sabrane
Hicham sabrane
تعليقات