كيفية التحقق مما إذا كان iPhone الخاص بك لا يزال تحت الضمان

التحقق من ضمان الايفون

كيفية التحقق مما إذا كان iPhone الخاص بك لا يزال تحت الضمان

هل تحتاج إلى معرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يزال يتمتع بضمان؟ ماذا عن قولك أنك لم تعد بحاجة إلى الحصول على الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك والذهاب إلى موقع Apple للتحقق من حالة الضمان؟ يمكنك التحقق من حالة الضمان من iPhone.

يأتي كل جهاز من Apple مع ضمان لمدة عام واحد للإنتاج الخاطئ وفشل الأجهزة ما لم يتم الدفع مقابل AppleCare لتمديدها. حتى وقت قريب ، كان الخيار الوحيد للتحقق من ضمان جهاز iPhone هو تحديد الرقم التسلسلي للجهاز من التكوين وإدخاله يدويًا على موقع الويب لدعم Apple. كانت هذه التقنية بعيدة عن متناول اليد نظرًا لأن هناك حاجة إلى عدة خطوات ، ولحسن الحظ ، من خلال بضع لمسات فقط ، من السهل الحصول على بيانات دقيقة حول ضمان iPhone الخاص بك.

معرفة ضمان الايفون من الرقم التسلسلي

أصبح التحقق من حالة ضمان جهاز iPhone الخاص بك الآن أمرًا بسيطًا للغاية:
  • افتح تطبيق "الإعدادات" على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق عام في قائمة الإعدادات للمتابعة.
معرفة ضمان الايفون من الرقم التسلسلي
  • اضغط على "حول" في الجزء العلوي من القائمة.
معرفة ضمان الايفون من الرقم التسلسلي
  • هنا يمكنك اكتشاف خيار "الضمان المحدود" مع تاريخ انتهاء الصلاحية أسفل الرقم التسلسلي إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يزال في الضمان. اضغط عليه لمزيد من المعلومات.
معرفة ضمان الايفون من الرقم التسلسلي
  • الآن ، كما هو موضح في الصورة أدناه ، يمكنك فحص المعلومات حول تغطيتك مثل تغطية الأجهزة والدعم الفني.
معرفة ضمان الايفون من الرقم التسلسلي
  • من ناحية أخرى ، سترى خيار "انتهاء التغطية" في قسم "حول" عندما لا يكون جهاز iPhone الخاص بك مشمولاً بالضمان.
معرفة ضمان الايفون من الرقم التسلسلي
  • يوضح لك النقر على Coverage Expired أن دعم الهاتف والإصلاحات المدفوعة ، مع رابط لتنزيل تطبيق دعم Apple ، لا يزالان متاحين ، إذا لزم الأمر.
معرفة ضمان الايفون من الرقم التسلسلي

لذلك من السهل جدًا التحقق من حالة الضمان مباشرة من iPhone الخاص بك.

بينما ركزنا في هذا المنشور بشكل كبير على iPhone ، يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه للتحقق من معلومات ضمان IPad إذا كان لديك واحد. قبل القيام بذلك ، تأكد من أن جهاز iPad يعمل بنظام iOS 12.2 أو إصدار أحدث.

يتحكم عملاء Mac بسهولة في حالة ضمان Mac على إصدارات macOS الحديثة.

بالطبع ، ستحتاج إلى استخدام الطريقة القياسية لضمان بقاء جهازك محميًا بضمان محدود لمدة عام واحد ، إذا كنت تمتلك أجهزة Apple إضافية ، مثل AirPods أو HomePods. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تحديد موقع الرقم التسلسلي لـ AirPods ، فما عليك سوى فتح غطاء علبة التحميل والتحقق باهتمام من الداخل. أو ، إذا كانت AirPods مقترنة ، يمكنك التحقق من جهاز iPhone الخاص بك.

يجب أن نتذكر أنه على الرغم من أن جهاز iPhone الخاص بك يُعلن أنه مقاوم للماء IP67 أو IP68 ، فإن الحوادث والأضرار الناجمة عن السوائل لا يغطيها ضمان Apple المحدود لمدة عام واحد. ومع ذلك ، تقول Apple على موقعها على الإنترنت أنه قد يكون لديك حقوق بموجب قانون المستهلك حسب المكان الذي تقيم فيه.

إذن ، هل iPhone الخاص بك لا يزال مغطى؟ وهل يجب أن يكون لديك ضمان الإصلاح؟ ما هذه الميزة ، هل تعتقد؟
Hicham sabrane
Hicham sabrane
تعليقات