كيفية تشغيل إشعارات الإعلانات على نظام Mac



 هل تعلم أن جهاز Mac الخاص بك يمكنه قراءة التحذيرات وعرضها على الشاشة؟ إنها ميزة سهلة الوصول مخفية قليلاً في تفضيلات النظام.
 برنامج منع الإعلانات للماك الاستباقي هو نوع من الميزات المخفية التي يتم إيقاف تشغيلها افتراضيًا على أجهزة macOS. هذا شيء يمكن أن يكون مفيدًا عندما تكون مشغولاً في العمل ، أو لإمكانية الوصول إليه ، أو لديك إعاقة بصرية ، أو أن النص الموجود على الشاشة يصعب قراءته. مع تمكين هذه الميزة ، لن تحتاج إلى إلقاء نظرة على شاشة Mac ليتم إخطارك عندما يطلب منك أحد التطبيقات إجراءً ما أو عندما تتلقى رسالة من شخص ما ، بدلاً من ذلك ، سيعلن جهاز Mac عن إجراء ويشير إليه شفهيًا. أنت.

كيفية تشغيل التنبيهات الصوتية على نظام Mac

تعتبر إعلانات التنبيه ميزة وصول على أنظمة macOS. تأكد من أن لديك إصدارًا حديثًا من macOS مثبتًا على جهاز Mac الخاص بك ، حيث إن هذه الميزة غير متوفرة كما هو موضح هنا في الإصدارات السابقة (على الرغم من توفر ميزة مماثلة أيضًا في الإصدارات الأقدم). الآن ، دون مزيد من اللغط ، فلنبدأ.
  • انتقل إلى تفضيلات النظام على جهاز Mac الخاص بك.
كيفية تشغيل إشعارات الإعلانات على نظام Mac

  • ستفتح نافذة جديدة على الشاشة. انقر فوق "توفر" للمتابعة.
كيفية تشغيل إشعارات الإعلانات على نظام Mac

  • هنا ، حدد "الكلام" من الجزء الأيمن كما هو موضح أدناه.
كيفية تشغيل إشعارات الإعلانات على نظام Mac

  • ستجد الآن خيار تمكين الإعلانات. حدد المربع لتمكين الإعلانات على جهاز Mac الخاص بك. لتغيير إعداداته ، انقر فوق "خيارات".
كيفية تشغيل إشعارات الإعلانات على نظام Mac

  • هنا ستكون قادرًا على تغيير الصوت المستخدم للإعلان ، وتعيين العبارة المفضلة لديك ، وحتى تخصيص المدة التي يجب أن ينتظرها جهاز Mac قبل الإعلان عن التنبيه. بعد إجراء التغييرات ، انقر فوق "موافق".
كيفية تشغيل إشعارات الإعلانات على نظام Mac

الآن لديك تنبيهات الإعداد على جهاز Mac الخاص بك.

الآن كلما تلقيت تنبيهًا للنظام ، أو رسالة من إحدى جهات اتصال iMessage الخاصة بك ، أو عندما تتلقى إشعارًا من أي تطبيق آخر ، فإن جهاز Mac الخاص بك سيقرأه بصوت عالٍ. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد أن يتم إعلامك عندما تكون مشغولًا أيضًا بأشياء أخرى.

إذا كنت ترغب في استخدامه لأسباب تتعلق بإمكانية الوصول ، فقد تكون مهتمًا أيضًا بميزات إمكانية الوصول الأخرى ، مثل التحدث بالنص المحدد بلمسة أو استخدام ميزة أكثر تعمقًا تسمى VoiceOver. إنها واجهة صوتية لنظام macOS تتيح لك سماع أوصاف كل عنصر على شاشتك وحتى التحكم في جهاز Mac الخاص بك باستخدام أوامر لوحة مفاتيح VoiceOver.

هل قمت بتمكين الإعلانات على جهاز Mac لتنبيهك بالتنبيهات؟ هل ترى نفسك تستخدم هذه الميزة بانتظام ، أم أنك تستخدمها بشكل انتقائي في ظروف معينة؟ شارك بأفكارك وخبراتك واقتراحاتك وأي شيء آخر يتبادر إلى الذهن في التعليقات.


Hicham sabrane
Hicham sabrane
تعليقات