كيفية حذف الملفات على نظام Mac

 هل تساءلت يومًا عن كيفية إزالة الملفات من جهاز Mac؟ سواء اشتريت جهاز Mac جديدًا ، أو قمت بالتبديل من Windows ، أو ببساطة لم تفكر مطلقًا في حذف الملفات أو المجلدات من قبل ، فسوف تكتشف أنه من السهل إزالة العناصر غير الضرورية من القرص وقتما تشاء.
    هناك عدة طرق لإزالة الملفات على macOS ، وسنعرض لك طريقتين من أكثر الطرق شيوعًا.
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


كيفية حذف الملفات على نظام Mac عبر سلة المهملات

سلة المهملات هي الطريقة الأكثر استخدامًا لمعظم مستخدمي Mac لإزالة الملفات. هذه تقنية سريعة وغير معقدة.
  • انقر على أيقونة Dock ، اختر رمز "Finder".
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


  • سيؤدي هذا إلى تشغيل نافذة Finder على جهاز Mac الخاص بك ، مما يتيح لك عرض جميع الملفات والبرامج المثبتة على جهازك. باستخدام الجزء الأيمن ، انتقل إلى الدليل المحدد واختر الملفات التي ترغب في إزالتها. للوصول إلى المزيد من الخيارات ، استخدم "Control + Mouse click" أو "انقر بزر الماوس الأيمن" إذا كنت تستخدم ماوس جهة خارجية. لحذف الملفات من أماكنها ، اختر "نقل إلى المهملات".
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


  • للحصول على نفس النتيجة ، يمكنك سحب أي ملفات وإفلاتها في أيقونة "سلة المهملات" في Dock
  • يمكن إفراغ سلة المهملات في أي وقت عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على "سلة المهملات" وتحديد "إفراغ سلة المهملات" ، مما يؤدي إلى حذف الملفات إلى الأبد.
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


عندما يتعلق الأمر بحذف الملفات من سلة المهملات ، فإن معظم مستخدمي Mac لفترة طويلة يستخدمون طرق السحب والإفلات.

بشكل أساسي ، سلة المهملات هي نسخة Windows من سلة المحذوفات.

باستخدام مدير التخزين لنظام التشغيل Mac ، يمكنك أيضًا مسح البيانات من جهاز Mac.

كيفية إزالة الملفات من نظام التشغيل Mac عبر مدير التخزين

يمكنك إزالة الملفات والمستندات والتطبيقات والرسائل والنسخ الاحتياطية لنظام iOS والمزيد باستخدام هذا الأسلوب باستخدام Storage Manager على جهاز iOS الخاص بك.
  • يمكن الوصول إلى "About This Mac" بالنقر فوق شعار Apple في شريط القائمة العلوي.
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


  • عند النقر فوق هذا ، سيتم فتح نافذة جديدة على جهاز Mac الخاص بك ، تعرض إصدار macOS وتفاصيل الجهاز. انقر على "إدارة" بجوار محرك أقراص التخزين في قسم "التخزين" ، كما هو موضح أدناه.
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


  • يتيح لك الجزء الأيسر البحث عن البرامج والمستندات والعناصر الأخرى. انقر فوق "حذف" بعد اختيار الملفات التي ترغب في حدفها. لاختيار عدة ملفات ، ما عليك سوى النقر والسحب.
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


  • بعد إعلامك بأنه سيتم حذف الملفات نهائيًا ، انقر فوق "حذف" للتأكيد.
كيفية حذف الملفات على نظام Mac


إذا قمت بإزالة الملفات من جهاز Mac الخاص بك بنجاح ، فلا يمكنك الرجوع والتراجع عن ذلك (من خلال macOS على أي حال ، ولكن إذا كان يجب عليك حقًا استرداد الملفات المحذوفة من جهاز Mac باستخدام تطبيقات مثل DiskDrill).

يمكنك أيضًا إزالة ملفات معينة من المهملات إذا كنت لا تريد إفراغ سلة المهملات بالكامل. يمكن أيضًا استعادة ملفات المهملات بسهولة إلى مكانها الأصلي.

قد يقوم Mac الخاص بك بمسح سلة المهملات تلقائيًا بعد 30 يومًا إذا كنت كسولًا جدًا للحفاظ على الملفات المحفوظة هناك. يتم حذف كل شيء في "سلة المحذوفات" كل 30 يومًا على نظام التشغيل Windows ، لذا فهي قابلة للمقارنة إلى حد ما.

هل قمت بحذف ملف عن غير قصد؟ لا تقلق. تذكر استخدام الاختصار "Command + Z" في المرة القادمة للتراجع بسهولة عن عملية إرسال المحذوفات. من الممكن أيضًا التراجع عن ملف تم حذفه عن طريق الخطأ عن طريق فتح مجلد المهملات وتحديد "إرجاع".

تتضمن وظائف Mac المهمة الأخرى البحث عن الملفات المكررة على القرص الصلب وحذفها.

يمكنك استخدام سلة المهملات بغض النظر عن إصدار برنامج النظام الذي تقوم بتشغيله لأن هذه الطرق تعمل إلى حد كبير على كل إصدار من نظام التشغيل Mac OS و Mac OS X. ومع ذلك ، لن تكون طريقة Storage Manager متاحة في الإصدارات السابقة من برامج النظام. 
Hicham sabrane
Hicham sabrane
تعليقات