كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل

   تم شراء iPhone جديد من قبلك أو من أحد أفراد أسرتك. هل تحاول معرفة كيفية اكتشاف ما إذا كان iPhone مغلقًا؟  أو ربما تفكر في بيع جهاز iPhone القديم أو نقل موفري الخدمة. ماذا لو كنت تخطط لرحلة وترغب في معرفة ما إذا كان يمكنك استخدام بطاقة SIM محلية؟ ومع ذلك ، قد ترغب في التحقق من أن جهاز iPhone الخاص بك قادر على أخذ أي بطاقة SIM قبل شرائها.
كيف تتحقق مما إذا كان iPhone مقفلاً على شركة اتصالات معينة

كيف اعرف الايفون لوك أو انلوك

كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل

من المهم ملاحظة أن Apple تبيع أجهزة iPhone غير المؤمنة التي لا تحتوي على أي قيود على بطاقة SIM. ولكن إذا قمت بشرائه من خلال متجر شركة النقل ، فمن المحتمل أنك تستخدم جهاز iPhone مغلقًا. من الممكن معرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك به قيود على بطاقة SIM عن طريق تبديل بطاقات SIM واختبار شبكة مختلفة ، ولكن هناك الآن طريقة أبسط لمعرفة ذلك.

والخبر السار هو أنه ليس عليك الاتصال بمشغل شبكة الجوال أو إزالة بطاقة SIM الخاصة بك لمعرفة ذلك. يمكنك التحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك غير مؤمن ببطاقة SIM مع iOS 14 في هذا المنشور.

كيفية التحقق مما إذا كان iPhone هووالبطاقة SIM غير مقفلة عبر iOS

تضمن أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS من Apple طريقة جديدة للتحقق من قفل الناقل: مدقق قفل الناقل. قبل أن تبدأ ، تأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يعمل بنظام iOS 14 أو إصدار أحدث.
  • اذهب إلى "الإعدادات" من شاشة iPhone الرئيسية.
كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل
  • انقر فوق "عام" في قائمة الإعدادات كما هو موضح في الصورة أدناه.
كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل
  • متبوعًا بنقرة سريعة على منطقة "حول" "About"، سيتم إرسالك إلى هذا الجزء.

كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل
  • ابحث عن خيار "Carrier Lock" أو "Network Provider Lock" بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة. هذا يعني أن جهاز iPhone الخاص بك غير مؤمن تمامًا ويمكن استخدامه مع أي شركة اتصالات من اختيارك و في حالة ظهور عبارة "لا توجد قيود على بطاقة SIM" بجواره. ما لم يُنص على خلاف ذلك ، لا يزال جهاز iPhone الخاص بك مرتبطًا بشركة اتصالات معينة ولا يمكن إلغاء قفله.
كيفية التحقق مما إذا كان iPhone غير مقفل

 بعد قراءة هذه المقالة ، تعرف الآن كيفية التحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مقيدًا بواسطة شركة اتصالات معينة.

معرفة الشبكة المغلق عليها جهازك بواسطة IMEI

كان على مالكي أجهزة iPhone غير المؤمّنة سابقًا التحقق من مشغلي شبكات الجوّال لمعرفة ما إذا كان قد تم إلغاء قفل هواتفهم الذكية. كان الخيار الآخر هو محاولة استخدام بطاقة SIM من شركة اتصالات مختلفة أو استخدام أداة بحث IMEI لمعرفة ما إذا كان الجهاز مغلقًا أم لا. من السهل أن ترى أن هذه البدائل ليست سهلة الاستخدام للغاية. كيفية معرفة الشبكة المغلق عليها الأيفون، فيمكن الآن التحقق منها بسهولة في تطبيق الإعدادات.

فكر في هذا النهج كطريقة مفيدة للتأكد من أنك لا تشتري عن طريق الخطأ جهاز iPhone مغلق.

يمكن أيضًا تحديد فتح قفل iPhone عن طريق التحقق لمعرفة ما إذا كنت قد دفعت المبلغ بالكامل مقابل ذلك. من غير المحتمل أن تقوم بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك إذا لم تدفع ثمنه بالكامل أو إذا كنت متعاقدًا.

يجب أن يكون جهاز iPhone الخاص بك الآن خاليًا من أي قفل ناقل ، ونأمل أن تكون قادرًا على القيام بذلك بأسهل طريقة. هل توافق أو لا توافق على هذا النهج؟ هل قامت Apple بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك من المصنع أم أنه مغلق أمام مزود شبكة معين؟ دعنا نعرف رأيك من خلال ترك تعليق.

Hicham sabrane
Hicham sabrane
تعليقات