رسائل Google لا تعمل على الهواتف غير الموثوق بها في غضون بضعة أشهر (تحديث)

مقتطفات التعليمات البرمجية التي عثر عليها مطورو XDA يقترحون أن مراسلة Google لن تدعم الأجهزة غير المعتمدة بعد 31 مارس 2021

التحديث: 22 يناير 2021 (12:10 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة) - قد ينضم تطبيق Google آخر قريبًا إلى الرسائل لإنهاء دعمه لهواتف Android غير المعتمدة.  كما اكتشف 9to5Google ، قد يتوقف Google Duo عن العمل على "الأجهزة غير المدعومة" (الأجهزة غير المؤهلة لتشغيل خدمات Google للجوال) في المستقبل  

Google message

الأجهزة غير المعتمدة هي أجهزة Android لم تصرح بها Google رسميًا للوصول إلى خدمات الهاتف المحمول الخاصة بها.  

هاتف Galaxy S21 Pixel 5 OnePlus 8TPS5Disney + Pixel 4a
    اطلب Samsung Galaxy S21 اليوم!

    أخبار 9 منذ ساعات
    لن تعمل رسائل Google على الهواتف غير المعتمدة في أشهر معينة (محدث)

    إيغور بونيفاسيتش
    Huawei Mate 40 Pro بالقرب من الكاميرا الحلقية

الائتمان: Ryan-Thomas Shaw / Android Authority
    مقتطفات التعليمات البرمجية التي عثر عليها مطورو XDA يقترحون أن مراسلة Google لن تدعم الأجهزة غير المعتمدة بعد 31 مارس 2021
    الأجهزة غير المعتمدة هي أجهزة Android لم تصرح بها Google رسميًا للوصول إلى خدمات الهاتف المحمول الخاصة بها.
    اعتبارًا من مايو 2019 ، تندرج أجهزة Huawei الجديدة ضمن هذه الفئة.
    التحديث: 22 يناير 2021 (12:10 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة) - قد ينضم تطبيق Google آخر قريبًا إلى الرسائل لإنهاء دعمه لهواتف Android غير المعتمدة. كما اكتشف 9to5Google ، قد يتوقف Google Duo عن العمل على "الأجهزة غير المدعومة" (الأجهزة غير المؤهلة لتشغيل خدمات Google للجوال) في المستقبل.



    على الرغم من أنه من غير الواضح متى ستزيل Google وظائف تطبيق مراسلة الفيديو الخاصة بها من الهواتف غير المدعومة ، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه آخر حزمة تطبيقات مراسلة من Google ستتأثر.

    المقال الأصلي: 20 يناير 2021 (11:24 صباحًا بالتوقيت الشرقي): قد تتوقف خدمة Google Messaging قريبًا عن العمل مع هواتف Android غير المعتمدة ، بما في ذلك تلك التي تنتجها Huawei. تشير مقتطفات التعليمات البرمجية الجديدة التي عثر عليها مطورو XDA في الإصدار 7.7.203 من التطبيق إلى أن التطبيق لن يكون متوافقًا مع الأجهزة غير المعتمدة رسميًا لتشغيل خدمات Google Mobile Services (GMS) بعد 31 مارس. 2021.

    الموضوعات ذات الصلة: كل ما تحتاج لمعرفته حول رسائل RCS 

اعتبارًا من مايو 2019 ، تندرج أجهزة Huawei الجديدة ضمن هذه الفئة.  

وافقت Huawei على ترحيل مستخدميها إلى Messages في 2018 عندما كانت Google تحاول بناء كتلة حرجة من اعتماد RCS. ومع ذلك ، عندما وضعت حكومة الولايات المتحدة الشركة على قائمة كيانات وزارة التجارة في عام 2019 ، لم يعد بإمكان Google العمل مع Huawei. منذ ذلك الحين ، تم شحن أجهزة Huawei الجديدة بدون أي تطبيقات من صنع Google ، بما في ذلك الرسائل. لكن هذا لا يعني أن الناس لم يتمكنوا من الالتفاف على الحظر. الرسائل هي أحد تطبيقات الطرف الأول القليلة التي يمكنك بسهولة تحميلها جانباً على الهواتف التي ليس لديها حق الوصول إلى GMS لأنك لست بحاجة إلى حساب Google لاستخدامه. لن يكون هذا هو الحال في وقت لاحق من هذا العام.

 يقترح XDA أن التقييد القادم من المحتمل أن يكون مرتبطًا بحقيقة أن الرسائل ستدعم التشفير من طرف إلى طرف. إذا استمرت Google في السماح للأجهزة غير المعتمدة بتشغيل الرسائل ، فسيكون من الصعب على الشركة ضمان عدم اختراق المحادثات التي تتضمن أجهزة غير معتمدة. الميزة حاليًا في مرحلة تجريبية ، ولكن قد يبدأ طرحها رسميًا في وقت ما من هذا العام.

 إذا كنت تستخدم حاليًا رسائل Google على جهاز غير معتمد ، ففكر في التحقق من أحد هذه البدائل قبل تاريخ الانتهاء. 
Hicham sabrane
Hicham sabrane
تعليقات